ليبيامميز

الشاعر ” أبو حجر ” يظفر بلقب “أمير القوافي” عن فئة الشعر الفصيح


الوطن| متابعات

فاز الشاعر عبد السلام أبو حجر بلقبأمير القوافيعن فئة الشعر الفصيح، كما فاز الشاعر عبد الباسط أغنية عن فئة الشعر الشعبي

وأعلنت وسائل اعلام تلفزيونية نتيجة التصويت في برنامجه أمير القوافي بعد جهد شاق ومنافسة كبيرة مع شعراء أفذاذ، وتم حسم النتيجة عن طريق التصويت .

وجاءت نتيجة المسابقة بعدما اشرأبت أعناق المتتبعين للشعر منتظرة الإعلان عن النتائج التي أججها هذا الحدث الجلل، وقد سبق لشاعر الفصحى المتألق عبد السلام بو حجر أن عرفته جل ليبيا والوطن العربي، وذلك بمشاركته في تصفيات أمير الشعراء التي ظلم فيها وقدأنصفه وطنه عن طريق تلفزيون المسار، ونتمنى أن تحتذي إذاعاتنا حذوها، فقد يصلح الشعر ما عجز عن إصلاحه الساسة.

عبد السلام سعيد أبو حجر مواليد  1996 ببنغازي نشأ وترعرع في بنينا، ثم انتقل إلى منطقة أرض زواوة أتم دراسته الجامعية عام 2019 خريجا في قسم اللغة العربية وآدابها.

وواصل أبو حجر مباشرة الدراسة العليا للماجستير في العام نفسه في شعبة الأدب، وهو الآن طالب ماجستير في شعبة الأدب يتم كتابة رسالته، شارك في مسابقة الجامعات الليبية في سرت عام 2021 وحاز الترتيب الثاني، وشارك في أمير الشعراء الموسم العاشر في أبوظبي ووصل إلى مرحلة الارتجال، وشارك في مسابقة الجامعات الليبية في طرابلس عام 2023 وحاز المركز الأول، وشارك في مسابقة أمير القوافي عام 2023 وحاز المركز الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى