ليبيامميز

“القطراني” يبحث مع “شركة كونكورد المصرية” تنفيذ خط أنابيب المياه

الوطن| رصد

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية علي القطراني، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة شركة كونكورد المصرية للهندسة والمقاولات والمشاريع العملاقة أحمد عبد الوهاب، ووفد الشركة المرافق له، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، تنفيذ خط أنابيب المياه.

وأطلع الوفد القطراني على أعمال الشركة في قطاعات البنية التحتية ومشروعات النقل والانفاق الكبيرة والصغيرة وأعمال المقاولات وانشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية.

وأكد القطراني حرصه على مشاركة الشركات المصرية في مشاريع الأعمار والبنية التحتية التي تشهدها ليبيا، وفي مقدمتها المشروع الذي تعمل عليه الحكومة الليبية، والمتعلق بتنفيذ خط أنابيب مياه النهر الصناعي من مدينة اجدابيا إلى مدينة طبرق.

ودعا إلى سرعة التعاقد في تنفيذ هذا المشروع ، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات توسعات سكنية ومشروعات الاستثمار وتركيب عدد من خطوط مياه الشرب في مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية عمومًا التي يسودها الأمن والاستقرار بفضل جهود القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

وأكد القطراني على ضرورة مشاركة الشركة في صيانة جسر وادي الكوف، بالتنسيق مع وزير المواصلات بالحكومة الليبية عبد الحكيمالغزيوي، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات المشروعات البنية التحتية.

من جهته قال وزير الموارد المائية بالحكومة الليبية محمد دومة، إن مشروع نقل مياه النهر إلى مدينة طبرق مشروع استراتيجي ذو أهميةبالغة من قبل الحكومة الليبية و مجلس النواب الليبي لحل مشكلة شح المياه التي يعاني منها سكان بلدية البطنان.

وأضاف أن الحكومة جاهزة للتعاقد مع الشركة وفق اللوائح والقوانين الليبية المتعارف عليها، وأشاد بمشاركة شركة كونكورد المصرية في السوق الليبي على قاعدة صلبة.

ولفت دومة إلى أنها الخطوة الأكبر لتعزيز التعاون المستمر بين مصر وليبيا وأن الشركات المصرية لها الأولوية في التعاقد على المشروعات الاستراتيجية التي تشرف عليها الحكومة الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى