ليبيامميز

“الخارجية النيابية” تطالب حكومة الدبيبة والسعودية بالكشف الفوري عن مصير الحاجة “برنية”

الوطن/ متابعات

عبرت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب عن بالغ قلقها حول مصير “برنية مصباح تابت” أحد الحجيج الليبي للأراضي المقدسة لهذا العام، والتي فقدت اثناء قيامها بمناسك الحج .

وأعربت اللجنة في بيان لها عن بالغ استيائها لتقاعس هيئة الأوقاف ووزارة الخارجية الليبية ووزارة الحج السعودية عن العمل بشكل جاد للبحث عن السيدة المذكورة رغم مرور اثنين وثلاثين يوما منذ فقدانها ،

حيث لم يسجل حتى الآن وجودها في المستشفيات أو مراكز الشرطة أو ضمن الوفيات، وتستغرب اللجنة عدم استخدام وسائل البحث المتقدمة مثل كاميرات المراقبة ، معربةً عن كامل تضامنها مع عائلة المفقودة وتمنياتها بالكشف السريع عن مصيرها .

وطالبت لجنة الشؤون الخارجية وزارة الخارجية بالحكومة المنتهية للعمل بشكل عاجل مع السلطات السعودية وبذل كافة الجهود للكشف عن مصير الحاجة برنية في اسرع وقت ممكن، وتحمل اللجنة المسؤولية للحكومة المنتهية وهيئة الحج والعمرة التابعة لها فى عدم اتخاذ أي إجراءات للكشف عن مصير الحاجة برنية .

وحملت أيضاً المسؤولية للسلطات الأمنية السعودية المتواجدة داخل الحرم المكي وللاعتبارات الإنسانية، مطالبةً بتعاون وزارة الخارجية السعودية في منح ذويها تأشيرة دخول للأراضي السعودية للمساعدة في البحث عن والدتهم .

وأكدت اللجنة على أن سلامة المواطنين الليبيين بالخارج التزام وطني ويجب ان يكون أولوية للسلطات الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى