ليبيامميز

“المنفي”: ليبيا عبرت عن استعدادها ومساهمتها لوقف الحرب في السودان منذ انطلاقها

الوطن| رصد 

أعرب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي عن خالص الشكر والامتنان للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وحكومته وشعبه مصر الشقيق، على الدعوة لقمة دول جوار السودان.

وأضاف المنفي ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان، اليوم الخميس، أن الصراع في السودان له آثار أمنية واقتصادية إنسانية بالغة الصعوبة تجاوزت حدود البلد الجار، إلى دول الجوار وتفاوتت حدتها من بلد لآخر.

وأشار إلى أن ليبيا عبرت منذ اليوم الأول لاندلاع الحرب الموجعة، عن الاستعداد للانخراط والمساهمة بفاعلية في جهود إقليمية ودولية لوقف الحرب، وعودة الأخوة إلى حوار بناء وجاد؛ للتوافق على مستقبل السودان الديمقراطي الموحد الذي يسعى للاستقرار والتنمية.

وأكد جاهزية بلاده لبذل أقصى الجهود التي تصب في مصلحة السودان الشقيق وشعبه، وفي إطار تعزيز حالة السلم والأمن في الإقليم وإفريقيا والعالم.

وتابع “فتحنا الباب للاستماع لكل وجهات النظر، وأبدينا استعدادنا لاستقبال ممثلي الأطراف لإحلال السلام، ووقف جميع المواجهات المسلحة في كل أنحاء البلاد”.

وانطلقت، صباح اليوم الخميس، فعاليات الجلسة الافتتاحية لقمة دول جوار السودان في مصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لبحث سُبل إنهاء الصراع والتداعيات السلبية له على دول الجوار، ووضع آليات فاعلة بمشاركة دول الجوار لتسوية الأزمة بصورة سلمية، بالتنسيق مع المسارات الإقليمية والدولية الأخرى لتسوية الأزمة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى