ليبيامميز

انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للاقتصاد الزراعي

الوطن| رصد

انطلقت فعاليات المؤتمر الرابع للاقتصاد الزراعي في جامعة بنغازي، تحت عنوانرؤية اقتصادية للنهوض بالقطاع الزراعي في ليبيا؛ لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين والتعرف على أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذا المجال.

وأُقيم المؤتمر بتنظيم من كلية الزراعة في سلوق وجامعة بنغازي والجمعية الليبية الزراعية، وبحضور وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية بونس بوحسن والدكتور الصديق خليفة حفتر ووكيل الشؤون العلمية، إضافة إلى عدد من الخبراء الزراعيين من مختلف كليات الزراعة في ليبيا.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية  على أهمية تطوير القطاع الزراعي في البلاد، وتحسين الإنتاجية والجودة وزيادة الإنتاجية المحلية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلية وتوفير فرص العمل للشباب وخلق المزيد من الثروة والتنمية في البلاد.

ويشمل المؤتمر الممتد على مدار يومين العديد من الندوات والصالون الاقتصادي التي تتناول موضوعات متعلقة بالزراعة والإنتاج الغذائي في ليبيا.

كما يتضمن المؤتمر معرضًا يضم المقتنيات التراثية والغذائية والورود والنباتات الطبيعية، التي عُرضت على هامش المؤتمر، ويحظى المعرض بإقبال كبير من الزوار الذين يتوافدون للاطّلاع على المنتجات المعروضة والتعرف على التراث الزراعي والثقافي في ليبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى