ليبيا

المرعاش:تدخلات بعض الدول في ليبيا تقدم خدمة مجانية للإرهابيين

الوطن| رصد

قال المحلل السياسي كامل المرعاش، إن محاربة فلول تنظيم داعش الإرهابي تحتاج إلى توافق وتنسيق أمني دولي وإقليمي واستقرار في ليبيا تحت حكومة موحدة.

وأشار المرعاش في تصريح لصحيفة ” العين الإخبارية”،إلى أن تدخلات بعض الدول في ليبيا، من شأنها تقديم خدمة مجانية للتنظيمات الإرهابية، ومنها تنظيم القاعدة وداعش والتي تتخذ من جنوب غرب ليبيا والمناطق المتاخمة للحدود الليبية الجزائرية مأوى لها.

ولفت إلى أن  تنظيم داعش ومنذ طرده من معقله الرئيس في سرت، هرب إلى جنوب غرب ليبيا، تعرض لضربات “موجعة” من الجيش ، مما أدى لفراره إلى شمال النيجر وتشاد وهي مناطق حدودية غير مسيطر عليها.

وأوضح أن محاربة تنظيم داعش العابر للحدود والذي يحصل على دعم من قوى دولية تحركه لخدمة مصالحها ليس أمرًا هينًا، ولن يكون في قدرة أي دولة محاربته بشكل منفردة، ولا سيما ليبيا “المنقسمة” على نفسها، بحسب قوله.

وأردف المرعاش بالقول، إنه في ظل غياب أي تنسيق أمني ليبي جزائري وضعف النيجر وتشاد، وجد عناصر تنظيم داعش هامش مناورة كبير في هذه المنطقة الصحراوية الشاسعة والصعبة، مما أدى لظهور خلاياه النائمة من حين لآخر، لشن هجمات ضد مواقع الجيش الليبي الذي وجد نفسه وحيدًا في محاربة هذا التنظيم الإرهابي العابر للحدود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى