ليبيامميز

أمن بنغازي يقبض على عضو بشبكة دولية لتهريب البشر 

الوطن – رصد 

كشفت مديرية أمن بنغازي أن مركز شرطة بوعطني تمكن من إلقاء القبض على بنغلاديشي عضو بشبكة دولية لتهريب البشر عبر البحر.

وأوضحت المديرية أن المتهم يقوم بتهريب البشر مقابل مبالغ مالية وهو هارب من مدينة طرابلس ويمتهن خطف العمالة الوافدة وتعذيبهم.

وأضافت مديرية الأمن أنه عقب ورود معلومات لدى أعضاء التحريات بمركز شرطة بوعطني عن شخص بنغلاديشي الجنسية قادم من مدينة طرابلس وقام باستئجار منزل بمنطقة المساكن.

وذكرت المديرية أن المعلومات تفيد بأن المتهم يقوم بخطف العمالة الوافدة من الجنسية البنغلاديشية وتعذيبهم مقابل فدية مبالغ مالية يطلبها من ذويهم.

وتابعت المديرية أنه حسب المعلومات الواردة أن الشخص سالف الذكر يقوم بتهريب البشر عن طريق البحر إلى دول أوروبا عبر الشواطئ الليبية مقابل مبلغ 10 آلاف دينار للفرد الواحد.

وأفادت أن رئيس المركز عميد خالد الترهوني أصدر تعليماته بالبحث والتحري وضبط الشخص المطلوب.

وبينت مديرية الأمن أنه عقب تقنين الإجراءات وأخذ الإذن من النيابة العامة تمت مُداهمة المنزل وضبط الشخص المطلوب وتم العثور على شخص آخر كان تحت التعذيب وتم تصويره عارياً وطلب فدية من ذويه مبلغ وقدره 60 ألف دينار.

وكشفت المديرية أنه بالانتقال إلى المركز وبالاستدلال مع الشخص المطلوب اعترف بما نُسب إليه وبتفتيش هاتفه تم العثور على مقاطع فيديو توضح عمليات تهريب لمهاجرين غير شرعيين وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته إلى النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى