ليبيا

“المقريف” يبحث مستجدات الشراكة مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم

الوطن| رصد

ناقش وزير التربية والتَّعليمرئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم في الحكومة المنتهية الولاية موسى المقريف، مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) سالم بن محمد المالك، مستجدات الشراكة بين المنظمة ودولة ليبيا.

واستعرض المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي سالم المالك برامج دعم الشباب في مجالات التكنولوجيا والابتكار، وريادة الأعمال بهذاالمجال، موضحاً أنه خلال عام الإيسيسكو للشباب سيتم التركيز على البرامج والمبادرات التي تبني قدرات شباب العالم الإسلامي، وتنميمهاراتهم لتواكب متطلبات مهن الغد، وتزيد قدرتهم على المساهمة في مواجهة التحديات المستقبلية.

و نوه المقريف إلى استضافة مقر المنظمة المعرض، والمتحف الدولي للسيرة النَّبوية والحضارة الإسلامية، وما يضمنه من كنوز معرفية، وقيم سامية حول سيرة المصطفى عليه السلام، داعياً أن تكون هذه المضامين متاحة على الإنترنت لفائدة الأجيال الجدِيدة.

كما تم التطرق لمناقشة التحضيرات لإعلان مدينة بنغازي عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي، و أبرز البرامج والمشاريع التي يتم تنفيذهاحالياً بالتعاون بين الإيسيسكو وليبيا، وتلك المجدولة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى