ليبيا

باتيلي: يجب مساندة السلطات الليبية المستعدة للسير نحو مستقبل أفضل

الوطن| متابعات

شارك رئيس البعثة الأممية إلى ليبيا عبد الله باتيلي إلى جانب رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي وممثلين عن الخارجية السويسرية والهولندية، و18 سفيرا ورئيسات للبعثات، في مؤتمر فريق العمل الدولي المعني بحقوق الإنسان المنبثق عن عملية برلين، والذي عٌقد بقصر ولي العهد في طرابلس.

وخلال المؤتمر طالب باثيلي المشاركين رؤساء مجموعة العمل، المعنية بالقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان المنبثقة عن عملية برلين، بالوقوف وقفة واحدة لمساندة السلطات والمؤسسات الليبية، المستعدة للسير بالبلاد نحو مستقبل أفضل وأكثر استقراراً، من خلال وضع العمل لصالح استقرار ليبيا.

وأشار باتيلي، في كلمته بالاجتماع رفيع المستوى لمجموعة العمل المنبثقة عن مسار برلين حول القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، إلى جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ‏والآليات الدولية والليبية الأخرى.

ودعا باتيلي، الرؤساء المشاركين لمجموعة العمل، إلى ضمان مساهمة كل الليبيين في بناء مستقبل بلدهم بطريقة فعالة، من خلال احترام حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، كما أعرب عن تمسكه بأن تقام كل الفاعليات الخاصة بمسارات برلين الأربعة على التراب الليبي وبرعاية المجلس الرئاسي وبمشاركة جميع أصحاب المصلحة الليبيين تعزيزاً للملكية الوطنية الليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى