ليبيامميز

انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة- آليات وحلول

الوطن/متابعات

انطلقت فعاليات المؤتمر الإقليمي لتعزيز المشاركة الانتخابية للمرأة- آليات وحلول، الذي تنظمه المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس، وذلك بحضور رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، وأعضاء المجلس.

وافتتح فعاليات المؤتمر رئيس مجلس المفوضية عماد السايح، الذي أكد على دور المرأة باعتبارها حجر أساس في بناء الأسرة والمجتمع بقوله:” لكي تشترك المرأة في بناء الدولة كان يجب عليها أن تسعى للوصول إلى السلطة ودوائر صنع القرار وتشترك إلى جانب الرجل في تشييد هذا البناء”.

وأكد السايح أن المفوضية ستكون الجسر المتين الذي يصل بالمرأة إلى بوابة الانتخابات، كواجب على المفوضية لتسهيل وصولها وتمكينها من معرفة تفاصيل العملية الانتخابية من مختلف جوانبها الحقوقية والقانونية والفنية بما يمكنها من فهم طبيعة المنافسة على مقاعد السلطة من جهة، ويعزز من فرص نشر الوعي والثقافة الديمقراطية في مجتمعاتنا من جهة أخرى.

وأشاد بمستوى نسب مشاركة المرأة في الانتخابات السابقة ووصفها بأنها تبشر بمستقبل واعد وطموح في أن يكون للمرأة صوت في السلطة يعزز من مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضحت وزيرة الدولة لشؤون المرأة حورية طرمال أن تنظيم هذا المؤتمر رسالة جليلة وسامية تؤكد على إصرار المرأة الليبية على تجاوز كل المعوقات التي تعترض مسار تمكينها السياسي، مشيرةً إلى أن كل تلك التحديات لا تقف حاجزاً  أمام جدية المرأة وإصراراها على تجاوز كل الصعاب.

وشهدت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإعلان عن الإطلاق الوطني للحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات تحت شعار”مشاركتها مستقبلنا”.

وقدمت رئيسة قسم التوعية عائشة إبراهيم ثبوت عرضاً تقديمياً تناولت فيه أنشطة المفوضية في دعم المرأة والمرأة ذات الإعاقة في المفوضية من أجل رفع مستويات مشاركتها الانتخابية، مشيرةً إلى البرامج الرائدة التي نفذتها المفوضية في سبيل وصول النساء إلى صناديق الاقتراع وسبل تذليل الصعوبات أمام مشاركتهن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى