ليبيا

“السايح” يطلع وفد من السفارة الروسية على جاهزية المفوضية لإجراء الانتخابات

الوطن | متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا لانتخابات الدكتور عماد السايح اليوم الأحد، وفد سفارة روسيا الاتحادية لدى ليبيا، في إطار الاطلاع على جاهزية المفوضية ومدى استعدادها لتنفيذ الانتخابات المخطط لعقدها هذا العام.

واستعرض اللقاء التجربة الروسية فيما يتعلق بتنفيذ العمليات الانتخابية والآليات والمؤسسات المشرفة على تنفيذها، كما ناقش الطرفان سبل التعاون وتبادل الخبرات الانتخابية بين المؤسسات والإدارات الانتخابية في البلدين.

من جانهبم أطلع مجلس ” مفوضية الوفد الروسي ” على اختصاصات المفوضية كإدارة تنفيذية فنية محايدة ليس لها أي دور سياسي، وتنحصر مهمتها في تنفيذ التشريعات والقوانين الانتخابية التي تحال إليها من مجلس النواب.

من الجدير بالذكر أن الزيارة تعد ” الأولى من نوعها ” لوفد السفارة الروسية في ليبيا، حيث تم إطلاع الوفد الروسي على الإمكانيات المتاحة للمفوضية والاستعدادات العملية والفنية التي اُتخذت لتنفيذ “عملية انتخابية ” تخضع للمعايير والمبادئ الدولية المتعارف عليها.

وفي السياق ذاته أعرب الوفد الروسي عن استعداده لدعم مسار الانتخابات في ليبيا، والاتفاق على استمرار التواصل بين الطرفين، لدعم الجهود الرامية لإنجاح العمليات الانتخابية المرتقبة

يذكر بأن الوفد الروسي مكوناً من” السيد جامشيد بولتايف وزير مفوض السفارة، والسيد ألدار يافاروف مستشار السفارة، والسيد أكرم عزارة مدير العلاقات العامة بالسفارة، وذلك بديوان مجلس المفوضية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى