ليبيا

محلل: البعثة تربك المشهد .. وجاءت بالدبيبة بواسطة “التزوير”

الوطن| رصد

توقع المحلل السياسي والحقوقي جمال عامر، التمديد لمهمة البعثة الأممية دون التوافق على اسم رئيسها؛ لأن المجتمع الدولي لا يزال في حاجة لوجودها.

وأوضح عامر في تصريحات لـ”العين الإخبارية”، أن الليبيين يرون أن البعثة تعمل على استمرار الانسداد السياسي وإرباك المشهد،بداية من وجودها في عام 2011، ومؤخراً بملتقى جنيف والذي جاء بحكومة الدبيبة عن طريق “التزوير” الذي غضت ستيفاني ويليامز الطرف عنه، على حد قوله.

وأشار إلى أن لقاءات وتصريحات ويليامز الغامضة التي تعطي أحيانا إشارات إلى أن حكومة الدبيبة هي الرسمية، وتارة تشير لباشاغا وأن حكومته المعترف بها، كانت أحد أسباب تأزيم الملف الليبي.

وقال المحلل السياسي والحقوقي جمال عامر، إن بقاء ستيفاني على رأسها يعود إلى روسيا وأمريكا وبريطانيا، والتي تحدد من يكون على رأس تلك البعثة، مشيرًا إلى أن استمرار الاختلافات بين أعضاء مجلس الأمن على تسمية من يقودها يعطي الفرصة لاستمرار المبعوثة الحالية بمنصبها.

وحول مقترح تسمية أفريقي على رأس البعثة، قال المحلل الليبي إنه مقترح قديم لم يحدث توافق بشأنه حتى الآن، إلا أنه أكد أنه حال تمريره فسيكون محل ارتياح بالنسبة لليبيا ولليبيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى