ليبيامميز

العباني مُهاجما تبون: الشرعية الدولية أساسها احترام الشرعية المحلية

الوطن| رصد

هاجم عضو مجلس النواب، محمد العباني، الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون، على خلفية موقفه من رئيس الحكومة منتهية الولاية، عبدالحميد الدبيبة.

وقال العباني، إن تبون تجاهل أن ليبيا دولة مستقلة ذات سيادة، ولا يجوز التدخل في شؤونها الداخلية، مبينا أن الشرعية الدولية أساسها احترام الشرعية المحلية، وعدم جواز التدخل في الشأن الداخلي للدول.

ولفت العباني، عبير حسابع في “فيسبوك”، إلى أن السلطة في ليبيا ينظمها الإعلان الدستورى الصادر في 2011/08/03م، والذي ينص في مادته السابعة عشر على أن السلطة العليا في البلاد منعقدة للسلطة التشريعية.

وأكد أنه “لا وجود لمجلس وطني في ليبيا، بل أن الشعب الليبي إنتخب بإرادته الحرة مجلسا للنواب في 2014/06/25م. مجلس النواب هو من يمارس السلطة العليا في اليلاد.. مجلس النواب الذي منح الثقة لحكومة الدبيبة، هو نفسه من سحب الثقة منه، وهو ذاته من عيّن حكومة باشاغا ومنحها الثقة”.

وأضاف العباني: “إن كان الرئيس الجزائرى لا يدرك ذلك، فتلك مصيبة، وإن كان يعلم فالمصيبة أكبر”، مشددا على رفض “هكذا تدخل في شؤوننا المحلية.. وعلى مجلس النواب الليبي اتخاذ ما يلزم للجم هكذا تصريحات تنال من الشرعية الليبية، والنظر في العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي يحكمها متهورين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى