ليبيامميز

معزب: باتيلي يُلمح لإعلان مُبكر عن فشل مبادرته

الوطن| رصد

أكد عضو مجلس الدولة، محمد معزب، أن المبعوث الأممي عبدالله باتيلي تجاهل الحديث عن أن “القوى المسلحة باتت هي القادرة على تعطيل أي قانون، حتى لو تم إقراره والتوافق عليه من قبل مجلسي (النواب والدولة).

وقال معزب في تصريح رصده موقع “الوطن”، إن جل أحاديث باتيلي الأخيرة بدت أقرب لإعلان مُبكر عن عدم نجاح مبادرته، مع محاولة وضع مجلسي (النواب والدولة) ككبش فداء ليلقي الجميع بالمسؤولية عليهما.

وأشار إلى وجود زخم دولي داعم لإجراء الانتخابات، لكن باتيلي لم يحظ بدعم قوي من الدول الغربية بشأن مبادرته الرامية لإجراء الانتخابات، ذلك أن الخلاف بين تلك الدول لا يتعلق بإجرائها من عدمه، بل يتركز حول سبل ووسائل تحقيق ذلك.

وقلل معزب من قدرة الاجتماعات الأمنية التي عقدها باتيلي مع القوى المسلحة، على معالجة حالة الاستقطاب الواسعة التي خلفتها الحروب والانقسامات، موضحا أن هذه الاجتماعات لم تركز حول العملية الانتخابية مقارنة بتشكيل القوى المشتركة، التي أعلن عنها أخيراً، والتي ستضطلع بحماية وتأمين الجنوب الليبي، مؤكداً أن المشكلة الرئيسية لن تظهر إلا مع تطبيق القوانين، خاصة إذا تضمنت بنوداً تقصي أي مرشح في الانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى