ليبيا

باشاغا يوجه تعليماته لمتابعة الأسعار في السوق المحلية وضبط المخالفين

الوطن| رصد

وجه رئيس الحكومة الليبية وزير الاقتصاد و التجارة، فتحي باشاغا تعليماته لرئيس الحرس البلدي والمراقبين، بالبدء الفوري في متابعة الأسعار في السوق المحلية وضبط المخالفين، للحد من ارتفاع أسعار بعض السلع.
وبحث باشاغا بديوان رئاسة الوزراء بمدينة سرت، مع رئيس وأعضاء لجنة رصد أسعار السوق المحلية، سير عمل اللجنة، واجتماعاتها السابقة في رصد الأسعار التي كانت متباينة لعدة أسباب، أبرزها قرارات ااحكومة منتهية الولاية، واستغلال سيطرتها على بعض البلديات بالقوة، واحتكار فتح الاعتمادات المستندية، على شركات معينة، مما أدى إلى مضاربة في أسعار السلع المحتكرة، و ضعف فاعلية الرقابة من قبل الأجهزة المختصة.
وأكد باشاغا  أهمية رصد السوق المحلية وإعادة تفعيل مراقبات الاقتصاد، لتقوم بدورها الفعال والرقابي، والتواصل مع مكاتب التجارة الداخلية، ووحدة الأسعار في المراقبات.
بدوره رحب رئيس اللجنة بقرار باشاغا بتكليف رئيس لجهاز الحرس البلدي وذلك لدور الجهاز بمعية مراقبات الاقتصاد في متابعة الأسعار و الحد من المضاربة وارتفاع الأسعار، مثمناً دور الحكومة الليبية في توفير الأعلاف الذي يُتطلع لأن تساهم في الأيام القادمة بانخفاض أسعار اللحوم و الدواجن.
واقترح أعضاء اللجنة بعض الحلول الذي ستساهم في انخفاض الأسعار، من ضمنها اعتماد البطاقة التموينية لمحدودي الدخل، و تخفيض بعض الرسوم الجمركية لأسعار السلع الضرورية، و إعادة تفعيل بطاقة الرخص المتجولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى