ليبيا

باشاغا: ليبيا “جمعتنا بعد حرب”.. وهي ليست ملك منطقة أو عائلة “تشتري الليبيين”

الوطن|متابعة

قال رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا إن مجلس الوزراء آثر أن يكون أول إجتماع لمجلس وزراء الحكومة الليبية وعلى غير العادة من مدينة سبها، حرصاً كما وعدت الحكومة بأن تكون هذه الحكومة لكل الليبيين في كل المناطق والأقاليم.
وبحسب باشاغا في نص كلمة نشرها حساب الحكومة الليبية على فيسبوك فإن مدينة سبها هي عاصمة الجنوب وخاصرة الوطن، لافتا إلى أن الجنوب يُعاني دوماً من الإقصاء والإهمال والتهميش.
وأكد باشاغا إنه لا يمكن معالجة أزمات المواطن والمناطق عن بُعد، لافتا إلى أنه لا بد من الاطلاع على أحوال الناس في عين المكان والإحساس بمعاناتهم من خلال تفقد تلك المعاناة بالتواجد معهم و بقربهم ، وهذا إلتزام الحكومة الليبية تجاه الشعب ونهجها في الاتصال والتواصل المباشر مع كل الليبيين في كل مكان.

وطبقا لباشاغا وجد في مجلس الوزراء لفيفاً من كل الليبيين من مختلف المناطق و المشارب من الشرق و من الوسط و من الغرب و من الجنوب، بعد أن كان بعضهم مختلفين طيلة عشر سنوات، وهو ما أدى إلى حد الاقتتال و الاحتراب، فيما اليوم تجمعهم ليبيا.

وأضاف رئيس الحكومة الليبية إن ليبيا “وطن ورمز ومصير” لأجلها هجر رجال الدولة البيوت وفارقوا عائلاتهم وضحوا بمصالحهم الشخصية في سبيل إنقاذها من شبح التقسيم ومن شبح الاستبداد والهيمنة الفردية لعُصبة أو منطقة أو فئة أو عائلة، معتبرا أن ليبيا ليست غنيمة حتى يستولى عليها شخص بعينه أو حكومة بعينها أو عائلة بعينها تعتقد أنها تستطيع شراء الوطن بمال الليبيين أو تظن أنها تستطيع شراء الرجال
وختم باشاغا القول بالتأكيد على عزم الحكومة مباشرة أعمالها كحكومة ليبية وطنية شرعية منبثقة عن السلطة التشريعية بشكل ديمقراطي وشفاف ونزيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى