ليبيا

المستشارة الأممية “ترد” على الدبيبة بشأن “مرتبات” القوات المسلحة

الوطن| رصد

حثت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون ليبيا، ستيفاني ويليامز، رئيس الحكومة منتهية الولايته عبد الحميد الدبيبة على ضمان دفع مرتبات جميع الليبيين “بغض النظر عن الانتماء السياسي أو التنظيمي”.

جاء ذلك على لسان ويليامز نفسها عبر موقع “تويتر” عقب لقائها مع الدبيبة، مساء الأربعاء، حيث أطلعته على نتائج المشاورات حول الإطار الدستوري للانتخابات، التي عقدت في القاهرة قبل أسبوع مع اللجنة المشتركة المكونة من أعضاء من مجلس النواب ومجلس الدولة.

وامتنعت “منتهية الولايته” عن دفع رواتب منتسبي القوات المسلحة، ما أدى إلى ازدياد الغضب والسخط الشعبي عليها، وأكد العديد من الليبيين أن حجب المرتبات يعتبر أمراً غير مقبولاً ولا حتى إنسانياً ويزيد الشقاق بين الأطراف.

وقالت ويليامز: “خلال اجتماعنا، أشرتُ إلى ضرورة ضمان وجود جداول زمنية واضحة للانتخابات الوطنية. كما شددتُ على ضرورة الامتناع عن تسييس إنتاج النفط مع ضمان الإدارة الفعالة والشفافة والتوزيع العادل للإيرادات ذات الصلة.

وأضافت: “أشرتُ إلى ضرورة ضمان وجود جداول زمنية واضحة للانتخابات الوطنية. كما شددتُ على ضرورة الامتناع عن تسييس إنتاج النفط مع ضمان الإدارة الفعالة والشفافة والتوزيع العادل للإيرادات ذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى