ليبيا

العمامي: “فاقد الشرعية” هددنا بالحرب

الوطن| رصد
قال وفد الجيش الليبي في لجنة 5+5 إنّ رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة هددهم بالحرب، في الوقت الذي كان فيه الوفد يستعد للترحيب باجتماع البعثة الأممية في طرابلس، أمس الثلاثاء.

قال رئيس وفد الجيش الوطني الليبي الفريق مراجع العمامي، إن اجتماع الوفد مع وفد طرابلس كان يهدف لحل الخلاف وتسوية النقاط العالقة التي أعاقت عمل اللجنة ككل، مشيرًا إلى أنّ “البعض” لا يريد التوافق بينهم وبين من أسماهم بـ”الزملاء” في طرابلس.

وأضاف العمامي،  أن الدبيبة لازال يصر على التصعيد ونسف أي جهود لـ5+5 في السابق والحاضر والمستقبل، مثمتاً  أي جهد لمحاربة فلول الإرهاب في كل أنحاء ليبيا بما فيه جهود جنود القوات المسلحة التي تتعرض للهجمات والتجويع.

وكان القائم بأعمال البعثة الأممية بليبيا ريزيدون زينينغا، قد نقل خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الغربية، أمس، مخاوف نظرائهم في بنغازي بشأن الوضع الحالي وتأثير ذلك على سبل العيش في المنطقة الشرقية.

وأشارت البعثة، في بيان نشرته عبر صفحتها على فيسبوك، إلى أن اجتماع زينينغا مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عن المنطقة الغربية يأتي عقب لقائه في بنغازي، الأسبوع الماضي، أعضاء اللجنة عن الشرق حول الإجراءات المعلنة في بيانهم الصادر في 9 أبريل الجاري، بما في ذلك قرار تعليق عملهم.

يذكر أن ممثلي القيادة العامة للجيش الليبي في اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) أعلنوا في وقت سابق تعليق كافة أعمال اللجنة لحين النظر في مطالبهم، متهمين الدبيبة بأنه ” عمل على النهب الممنهج وغير المسبوق لأموال الليبيين” وأنه “نكث عهده بشأن عدم ترشحه للانتخابات وعمل على عرقلتها بحجج واهية” وفق تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى