ليبيا

بنك التنمية الأفريقي يجري مباحثات مع الحكومة المنتهية لدعم جهود إعادة الإعمار

الوطن| رصد

قال بنك التنمية الأفريقي إنه يدعم جهود إعادة الإعمار وتحقيق الاستقرار الاقتصادي في ليبيا، حيث عرض مساندة جهود الدولة لتسريع أجندة التنويع الاقتصادي، بما في ذلك تعزيز فرص الاستثمار بالتوافق مع استراتيجية البنك التي تركز على تعزيز القدرات المؤسسية وتحسين البنية التحتية الاقتصادية.

جاء ذلك خلال أول زيارة لوفد للبنك برئاسة إدارته لمنطقة شمال أفريقيا محمد العزيزي إلى ليبيا منذ العام 2014، حيث التقى الوفد وزير المالية في الحكومة منتهية الولاية خالد المبروك، حسب بيان البنك على موقعه الإلكتروني.

بدوره قال المبروك إن حكومته تتطلع لدعم البنك برنامج إصلاح إدارة المالية العامة، فيما أبدى البنك استعداده لدعم هذا البرنامج، فضلاً عن دعم وسائل تنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط والمحروقات من خلال تنمية القطاع الخاص وإطلاق العنان لإمكانات الطاقة المتجددة.

من ناحية أخرى ناقش الاجتماع مجالات عمل البنوك عبر قطاعات المياه والزراعة والصناعة والطاقة والطاقة المتجددة والنقل والحوكمة، داعياً ليبيا إلى المشاركة بنشاط منتدى الاستثمار الأفريقي كفرصة لجذب الاستثمار إلى البلاد، كما أجرى الوفد مباحثات مع وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة المنتهية محمد الحويج الذي رحب بدوره بجهود البنك في دعم البلاد عبر ما أسماه بأجندة التنويع الاقتصادي الوطني، مُركزاً على اهتمام ليبيا ببناء شراكات تجارية فعالة مع أفريقيا وأوروبا، وفق تعبيره.

يأتي ذلك وسط مشكلات اقتصادية تعجّ بها ليبيا بالرغم من ضخامة الميزانية التي خُصصت لحكومة الوحدة منتهية الولاية طيلة سنتين دون حلول فعلية على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى