ليبيا

مخاوف ليبية من داعش.. والمحجوب مطمئناً: جيشنا جاهز للرد

الوطن|رصد

باتت جهات دولية تخشى بشدة من عودة محتملة ونشاط أقوى لتنظيم داعش في بعض المدن الليبية في إطار عملية التشبث بالسلطة التي أطلقها رئيس الوزراء المنتهية ولايته عبدالحميد الدبيبة وما يستتبعه ذلك من انقسام سياسي وضعف أمني، إذ تبنى التنظيم المتشدد الهجوم الذي جاء عقب فترة هدوء سادت المنطقة إثر عملية مطاردة شنها الجيش الليبي ضد فلول التنظيم في منطقة جبل عصيدة جنوب القطرون.
وفي تصريحات لموقع “إرم” الإخباري قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش اللواء خالد المحجوب إن هذا الهجوم من ضمن المحاولات اليائسة لتنظيم داعش نتيجة الضعف الذي أصبح عليه، وهو يحاول أن يثبت وجوده بأي طريقة، مؤكدا أن قادة التنظيم الذين بقوا يتعاونون مع العصابات العابرة للحدود، يحاولون النشاط في المنطقة، وهناك خلايا قد تكون في مكان ما نتيجة تحالفها مع العصابات العابرة للحدود، لكن قواتنا قادرة على الحسم والوصول إليهم.
واعتبر اللواء المحجوب، أن كل ما أعلنه التنظيم عن نفسه إلا وكانت الضربات قوية .. أحيانا تحرك من هذا النوع لابد أن تعقبه عملية مسح ومطاردة ونحن نملك القوة الجوية ونملك القدرة على الوصول إلى أي مكان يتواجد فيه هؤلاء الإرهابيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى