ليبيا

البيوضي: الدبيبة لن يكون طرفا رئيسا في الحل

الوطن| رصد

قال المترشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، لن يكون طرفا رئيسا في الحل ما لم يغير سياسته.

وأضاف البيوضي عبر حسابه في فيسبوك، “الدبيية ورغم مروره نحو الجزائر لكن ذلك لا يعني أبدا أنه (قد) يكون طرفا رئيسا في الحل ( ما لم) يغير من سياسته ويعالج الخلل الإستراتيجي الذي يمارسه من حوله بعدم الإلتزام بتعهداته وتذبذب سياستهم محليا ودوليا”.

ولفت البيوضي إلى أن “تونس اختارت ألا تكون طرفا في صراع معقد سيؤثر مباشرة فيها، فتونس من أكثر دول الجوار اللصيق التي تعاني من تبعات عدم الإستقرار في ليبيا، وكذا فإن تونس قيس سعيد تعتمد مقاربة مختلفة في سياستها الخارجية، و المؤكد ان موقف تونس سيلقي بظلاله على آليات عمل الحكومة الموازية والتي ترتب نفسها لمحاولة جديدة لدخول العاصمة من خلال وسائل التواصل والبروباجندا المصاحبة، لحد الآن فرص دخول طرابلس غير ممكنة”.

وختم البيوضي منشوره بالقول: “دوليا ما يشبه ملامح للحل يتم تداوله في الأروقة وقد يكون الأنسب لتجنب اندلاع المواجهات المسلحة التي يود البعض إشعالها إن وجد من يسانده شعبيا وعسكريا”، مشددا على أن “الحل السلمي سيحتاج لتنازلات مؤلمة والأهم أن الحشد الدولي والمحلي له في ازدياد وسيكون جاهزا قبل نهاية مايو 2022، وبالمناسبة الحل الذي أتحدث عنه لا علاقة له بمؤسسة القضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى