ليبيامميز

باشاغا يؤكد التزام الحكومة بـ”حلحلة” الأزمة الأمنية الراهنة

الوطن| رصد

أكد رئيس الحومة الليبية، فتحي باشاغا، إدانة حكومته بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف معسكراً في منطقة أم الأرانب بسيارة مفخخة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وكتب باشاغا عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الثلاثاء، “تجدد الحكومة التزامها باتخاذ كافة التدابير لإيجاد حلول جذرية للأزمة الأمنية الراهنة، ومحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لمصادر تمويله وفق استراتيجية متطورة بالتعاون مع المجتمع الدولي.

واستنكرت الحكومة الليبية، أمس، العمل الإرهابي الذي استهدف معسكر القوات المسلحة بمنطقة أم الأرانب من خلال سيارة مفخخة، والذي أسفر عن سقوط 3 جرحى إحداهم في حالة حرجة.

وأكدت الحكومة في بيان، على ضرورة مكافحة ظاهرة الإرهاب بكل أشكالها وصورها في جميع مناطق ومدن الدولة الليبية، ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات، وتقديم مرتكبيها إلى العدالة وفق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وشددت على ضرورة إتخاذ إجراءات وقرارات من شأنها تجفيف منابع تمويل هذه التنظيمات الإرهابية وتسليحها ومعاقبة من يقف وراء ذلك، والعمل على معالجة الأسباب الجذرية السياسية والاجتماعية والاقتصادية الكامنة وراء ظاهرة الإرهاب.

وختمت الحكومة بيانها، بمطالبة المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية برئاسة السيد فتحي باشاغا، واتخاذ خطوات جادة في دعم وبناء المؤسسات الأمنية والعسكرية بما يمكنها من استلام مقراتها ومؤسساتها في مدينة طرابلس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى