ليبيا

وزارة الصحة بالحكومة الليبية تفتح باب الترشح لتولي المهام القيادية

الوطن| رصد

أعلنت وزارة الصحة بالحكومة الليبية عن فتح باب الترشح لتولي المهام القيادية بالوزارة والمستشفيات والمرافق الطبية المختلفة.

وقالت في بيان لها، اليوم الخميس، إنه بموجب القرار (35) لسنة 2023م يٌفتح باب الترشح لتولي المهام القيادية بالإدارات العامة والمكاتب بالوزارة، والجهات التابعة لها، المراكز الطبية والمستشفيات الجامعية، المراكز التخصصية، المراكز العلاجية، المستشفيات التعليمية والمركزية، المستشفيات العامة، المستشفيات القروية، إدارات الخدمات الصحية، والعيادات المجمعة.

وأضافت أنه بموجب هذا القرار يجوز لمديري المرافق الصحية العامة والجهات التابعة للوزارة الحاليين الترشح لأي تصنيف من التصنيفات حسب الشروط المبينة بالقرار، ولا يشترط أن يكون المترشح تابعاً للمرفق الصحي المتقدم لتولى مهام إدارته أو أن يكون من نطاقه الجغرافي.

كما شدد القرار على ألا يكون المترشح محكوماً عليه بجنحة أو جناية مخلة بالشرف مالم يرد إليه اعتباره.

وبموجب قرار (34) لسنة 2023م تم تحديد الشروط والمعايير للترشح لتولي مهام مديري المستشفيات العامة والمراكز التعليمية والقروية والمراكز الطبية والتخصصية والعيادات المجمعة وإدارات الخدمات الصحية بالبلديات، وتكون الشروط والمعايير على حسب ماهو وارد لكل تصنيف من تصنيفات المرافق الصحية الموضحة بالقرار.

وقد اشترط القرارين ألا يكون المترشح لأي من المهام القيادية مالكاً أو شريكاً في أي مؤسسة في القطاع الخاص.

ويبدأ فتح باب الترشح من تاريخ الأحد 12 فبراير وحتى 26 فبراير المقبل، حيث يتم تقديم المستندات الخاصة بالمترشح عن طريق ملء النموذج الالكتروني المعد بالخصوص والمرفوع على صفحة وزارة الصحة بمنصة الفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى