ليبيامميز

شبهات فساد تضرب مبادرة سكن الدبيبة

الوطن| رصد

طالبت 4 بلديات بوقف قوائم المستفيدين من مبادرة الإسكان الشبابي والأسر المحتاجة المنشورة، وذلك في رسائل موجهة إلى رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، ووزير الحكم المحلي ورئيس اللجنة العليا.

وطلب المجلس البلدي مزدة، في رسالته، من اللجنة العليا لتنفيذ المبادرة توضيح أسس اختيار هذه الأسماء ونشرها في صفحة الحكومة، مشيرا إلى أن المجلس رأى فيها عدم العدالة في توزيع هذه القروض في اختيارها.

أما المجلس البلدي صرمان، فقد أشار إلى تلقيه شكاوي عدد من المواطنين بشأن قوائم القروض السكنية وعدم ثقتهم في عمل لجنة الفرز الفرعية التي قامت بفرز الملفات، وطلب المجلس البلدي وقف تلك القوائم وتشكيل لجنة محايدة تجري عمليات الفرز من خلال الملفات المقدمة أو أي مستندات أخرى تدعم نزاهة الفرز.

وفي رسالة المجلس البلدي سلوق، قد أشار إلى وجود أشقاء في نفس الكشف، وقلة العدد، مما تسبب في وقوع مشاكل اجتماعية تدعو إلى التفرقة وإثارتها داخل البلدية، مشيرا إلى حالة من عدم الثقة لدى سكان البلدية بعمل اللجنة الفرعية سلوق وورود العديد من الشكاوي.

ويوم الجمعة، قرر المجلس البلدي البيضاء إيقاف كشف المستفيدين من قروض مبادرة الإسكان الشبابي وقطع الأراضي المخصص للمدينة، والصادر عن لجنة فرعية بالبلدية، وعرضه لإعادة التقييم من خلال لجان متخصصة تحت إشراف مباشر من المجلس.

أما المجلس البلدي إبيار فقد طالب المواطنين المتضررين بتقديم طعون إلى لجنة الشكاوى التابعة لللجنة العليا لتنفيذ مبادرة الإسكان الشبابي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى