ليبيامميز

المصراتي يؤيد رفع الدعم لكن “الشيطان يكمن بالتفاصيل”

الوطن| رصد

أعلن الصحفي محمود المصراتي، عدم معارضته رفع الدعم على اعتبار أنه “باب من أبواب الفساد والهدر وتمويل أمراء الحرب والمليشيات”.

لكن المصراتي دعا إلى عدم بيع الوهم للناس، وقال: “لما تبي تقدم طرح عن رفع الدعم ما تبيعش الوهم للناس بجملة (نعطوكم بدله فلوس وتطلقهم مع الريح) .. لا يا عزيزي قوللهم الطرح كيف والعرب الأولى قالوا (في التفاصيل تكمن الشياطين) “.

كما دعا المصراتي، عبر صفحته في موقع فيسبوك، إلى توضيح آلية صرف بدل الدعم، وكيف ستتم معاملة من يملك أكثر من سيارة، ومن لا يملك أي مركبة، ومع فروقات الرواتب، وعدد المستحقين لبدل الدعم.

وتابع المصراتي: “قوللهم كيف بتنفذ منظومة إلكترونية لحصر مستحقي الدعم وانت ماعندكش أي قاعدة بيانات حتى من المرور، وكيف بتصرفها بطاقة ولا كاش.. وكيف بتضمن في الحالتين ذهاب بدل الدعم للمستحقين مش لمنظومات المليشيات والمهربين ونلقو روحنا كأنك يا بوزيد ما غزيت”.

وتساءل المصراتي: “كيف نضمن استقرار أسعار شحن ونقل السلع بحيث لا تنعكس غلاء على المواطنين؟، وكيف تتعامل مع مواطن لا يستحقش بدل الدعم لانه لا يملك سيارة لكن يركب في حافلة وتاكسي كلفتها ترتفع 5 أضعاف بعد رفع الدعم”.

وختم المصراتة منشوره بالقول: “مليون سؤال وسؤال حنتجاوزهم.. بس جاوبني على المذكور أعلاه بأجوبة منطقية عملية بعيدًا عن بيع الوهم والمثالية والميتافيزيقية في دولة وهمية هلامية منهارة.. وتو تلقاني جنبك أول واحد نغني برفع الدعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى