ليبيا

باشاغا: سنُنهي أزمة الهجرة عبر ليبيا إذا حصلت الحكومة على الدّعم

الوطن|رصد

قال رئيس وزراء الحكومة الليبية  فتحي باشاغا إنّه سيكثّف الجهود لمكافحة الإرهاب، والجريمة المنظّمة، ومعالجة الأوضاع الأمنية المتدهورة، وتأمين موانئ ليبيا وحدودها، إلّا أنّ ذلك يتطلّب دعماً دوليّاً للحكومة.

وأكّد باشاغا، في حوار حصريّ مع شبكة “إكسبرس” البريطانيّة تابعته وترجمته “الوطن”، أنّ ليبيا في ظلّ حكومته ستعزّز التعاون بين المؤسسات الأمنية والعسكرية والسلطات القضائيّة، مشيرًا إلى تمسّكه التّامّ بالمصالحة الوطنيّة، وإصلاح الاقتصاد، ووضع حدّ للفساد على حدّ تعبيره.

وقال باشاغا إنّه سيقوم بتسريع الانتقال إلى الأنظمة الإداريّة المتقدّمة القائمة على أحدث التّقنيات، على نحو يمهد الطريق للمهنيّين الليبيين لتطوير قدراتهم وتعزيز مهاراتهم، مؤكّدًا حرص حكومته على خلق فرص عمل جديدة من شأنها أن تساعد في تحسين مستويات معيشة جميع المواطنين الليبيين على حد قوله.

وحول دور المملكة المتّحدة في الملفّ الليبيّ، أشار باشاغا إلى ضرورة التعاون الأمنيّ بين البلدين فيما يخصّ ملفّ الهجرة غير الشّرعيّة وغيرها، وعبّر عن أمله في أن تتمكّن ليبيا والمملكة المتّحدة من الاتفاق على ترتيبات تجارية جديدة، وتحسين الاستثمار البريطانيّ في البلاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى