ليبيا

اللافي: تكلفة الملتقى التحضيري لم تتجاوز المليون دينار

الوطن|رصد

أوضح النائب بالمجلس الرئاسي عبدالله اللافي أن الملتقي التحضيري لمؤتمر المصالحة الوطنية لم تتجاوز تكلفته المليون دينار ليبي، مؤكدًا أنه تم التوافق على نسبة كبيرة من القضايا الخلافية خلال الملتقى التمهيدي وسوف يتم التصويت عليها في المؤتمر الجامع.

وأضاف اللافي أن جميع الأطراف ستكون مشاركة في المؤتمر الجامع وستخرج عنه قرارات مصيرية في المجالات التشريعية والتنفيذية وسيكون مفتاح الحل للأزمة الليبية لأنه سيضم ممثلين عن جميع الأطراف الليبية.

وأكد النائب بالمجلس الرئاسي أن الانتخابات حلم لليبيين ولكنها مرتبطة بتحقق خطوات أولها إصدار تشريع عن النواب والدولة وهو ما لم يحدث إلى اللحظة، موضحًا أن مجلسي النواب والدولة لم يفصلان في بعض القضايا الخلافية المهمة وهو ما يجب أن يتم إما عن طريق الاستفتاء أو في المؤتمر الجامع.

وأتبع اللافي قائلًا: “راجعنا القوانين السابقة الصادرة عن المؤتمر العام ونعمل على إعداد قانون للمصالحة الوطنية وعالجنا فيه ثغرات القانون السابق، وسنذهب إلى مؤتمر جامع يتفق فيه الليبيون جميعا وقرارته ستكون ملزمة للجميع، مضيفًاأعضاء كثر في مجلس النواب يدعمون الانتخابات والبرلمان حريص على إنجاز قاعدة دستورية، والمصالحة الوطنية تستلزم سنوات طويلة ونحنا وضعنا أقدامنا على أول الطريق للوصول إليها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى