ليبيا

المريمي ينفي التصريحات المتداولة بشأن حضور مجلس النواب لاجتماع “غدامس”

الوطن|متابعة

نفى المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي التصريحات المنسوبة له بأن مجلس النواب سوف يحضر اجتماع المنظم من قبل المجلس الرئاسي في غدامس.

وقال المريمي في تصريحات صحفية: “ما أدليت به هو أن مجلس النواب لم يرد على دعوة المجلس الرئاسي للقاء المجالس الثلاثة النواب والدولة في غدامس حتى الآن“.

وأكد المستشار الإعلامي، أن هناك تقارب كبير مابين مجلس النواب ومجلس الدولة في ليبيا، متبعًانستغرب من بعض الجهات محلية ودولية في هذا التوقيت تدعو إلى مبادرات بعد فوات الأوان وهي تعد مناكفات سياسية أكثر منها جهد لأنها خارج توقيتها“.

ولفت المريمي إلى أن الدعوة إلى الاجتماع جائت من جهة لديها مهام واختصاصات محددة لم تقوم بتنفيذها وطرحها، وهي مهام مهمة جدًا تسبق القاعدة الدستورية والانتخابات.

وأكد المستشار الإعلامي أن الأجدر بكل مؤسسة سياسية وتنفيذية أن تقوم بدورها المناط بها في إطلاق المصالحة الوطنية الشاملة، بالإضافة لنزع السلاح من المليشيات المسلحة الخارجة عن القانون ودعم المفوضية العليا للانتخابات وتوفير الأمن والأمان، لافتًا إلى أن إنجاز هذه الاستحقاقات هي التى تساعد في تيسير الظروف والمناخ لإنجاز العملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية، وتحقيق رغبة مايزيد عن ونصف مليون ناخب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى