ليبيا

الرقابة الإدارية توقع مذكّرة تفاهم مشترك مع الرقابة الإدارية التونسية

الوطن / رصد

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في ليبيا، الاثنين، عن توقيع مذكّرة التفاهم المشترك مع هيئة الرقابة الإدارية التونسية المتمثلة في رئيسها “سليمان الشنطي”، في الجمهورية التونسية.

وأضافت الهيئة أنّ توقيع المذكرة جرى في مراسم حضرتها الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية بتونس، متمثلة في رئيسها “عماد الحزقي”، وبحضور القائم بالأعمال بالسفارة الليبية بتونس “مصطفى قدارة”، والقنصل العام بتونس “فاضل القريو”، وعدد من وفدي الهيئتين.

وصرّحت الهيئة أنّ هذه الاتفاقية تهدف إلى مدّ جسور التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، والاستشارات، والدّورات التدريبية، والأبحاث والدراسات المشتركة في المجال الرقابي، والزيارات، والنشريات والمعلومات؛ للاطلاع على أساليب العمل، والتجارب والخبرات ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر رئيس الهيئة بأنَّ الاتفاقية تتماشى مع رؤية الهيئة وتوجيهاتها في تحسين أداء الكادر الوظيفي، وتعزيز وتوطيد الأسس المتينة، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من خبرات هيئات ومؤسسات الرقابة بالدول الصديقة والجارة.

وأضاف رئيس الهيئة أنّ توقيع الاتفاقية مع تونس يعد باكورة الاتفاقيات المزمع توقيعها مع عدد من الدول العربية الأخرى، تأتي في مقدمتها المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى