ليبيا

“البحث الجنائي بنغازي” يلقي القبض على شبكة كبيرة من مُهربي البشر

الوطن|رصد

ألقى قسم البحث الجنائي بمديرية أمن بنغازي برئاسة العقيد أمين نوري القبض على شخص سوداني الجنسية من عصابة تمتهن النصب والاحتيال على العمالة الوافدة وتهريب البشر.

وجاء ذلك في إطار الخطة الموضوعة من قبل رئيس قسم البحث الجنائي وبعد ورود معلومات عن عصابة تمتهن النصب والاحتيال على العمالة الوافدة وتهريب البشر إلى دولة إيطاليا بالتحديد عن طريق البحر وأخذ مبالغ مالية تصل إلىآلاف دينار للفرد الواحد مقابل نقلهم إلى دولة إيطاليا ومنهم من يتم نقله ومنهم من يتم النصب والاحتيال عليهم.

وبتكثيف عمليات البحث والتحري تم تحديد هوية أحد الأشخاص، سوداني الجنسية، وهو من يقوم باستلام المبالغ المالية من العمالة الوافدة، حيث تم إعداد كمين محكم له وضبطه والانتقال به إلى القسم.

وبالتحقيق معه، تبين أنه يدعى (ص.م.س) من مواليد 1995 ويحمل الجنسية السودانية، وأفاد من خلال التحقيقات أنه يقوم بأخذ المبالغ المالية من العمالة الوافدة بالتحديد الجنسية السودانية والجنسية البنغلاديشية، وتسليم المبالغ لشخص ليبي الجنسية، جاري البحث عنه، ويتم تحديد يوم معين للخروج بهم عن طريق البحر إلى دولة إيطاليا بواسطة مركب صيد.

وأكدت المديرية أنه تم التنسيق مع أحد العمالة الوافدة لإستدراج أفراد من هذه الشبكة والاطاحة بهم، وتم ضبط خمسة أشخاص، أحدهم ليبي الجنسية واثنان من الجنسية السودانية واثنان من الجنسية البنقلاديشية، وكما تم ضبط المركب المستعمل في عمليات التهريب.

وأشارت المديرية أن المتهمين اعترفوا بما نسب إليهم، وأفادوا أن انطلاقهم لدولة إيطاليا عن طريق البحر تكون من شواطئ منطقة قنفودة ومنطقة دريانة، وأفادوا أيضًا بقيامهم بأكثر من 20 رحلة بنفس الطريقة، مؤكدةً أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالته للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى