ليبيا

الكوني يناقش العمل بنظام المحافظات مع المكون الاجتماعي لطرابلس الكبرى

الوطن|رصد

التقى النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، صباح اليوم السبت ممثلين عن المكون الاجتماعي لطرابلس الكبرى، الذين أعلنوا ترحيبهم الكامل برؤية النائب بشأن إعادة العمل بنظام المحافظات، لما له من أهمية ومساهمة في استقرار ليبيا، والابتعاد عن المركزية التي تعيق بناء الدولة.

واستعرض اللقاء الذي حضره وزير الاقتصاد والتجارة بالحكومة منتهية الولاية محمد الحويج، رؤية المكون الاجتماعي لطرابلس الكبرى لإعادة  استقرار ليبيا، من خلال المؤتمر الجامع المزمع إقامته خلال الأيام القادمة، والذي يهدف لتوحيد مؤسسات الدولة وإنهاء المراحل الانتقالية التي أربكت المشهد السياسي الحالي.

كما تم خلال الاجتماع استعراض تجارب عدد من الدول التي شهدت نزاعات مسلحة مزقت النسيج الاجتماعي فيها، وكيف استطاعت تضميد جراحها وتجاوز محنتها، مؤكدين بأن الليبين لديهم القدره للاستفادة من تجارب هذه الدول، في إشارة إلى النتائج المتوقعة للملتقى المرتقب.

وأوضح الكوني خلال الجلسة التي اتسمت بالفاعلية في النقاش، أن نظام اللامركزية يضمن حقوق كافة مناطق ومكونات الشعب الليبي من خلال المحافظات بتسليمها ميزانياتها لإدارة مشاريعها، لكي تتفرغ الحكومة المركزية لأداء دورها في متابعة السياسة الخارجية وكل ما يتعلق بالدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى