ليبيا

بعد صرف الدبيبة لأكثر من 70 مليار.. هل شعرتم بتحسن الوضع المعيشي؟؟

الوطن|رصد

انتقد ناشطون ليبيون ورواد لمواقع التواصل الاجتماعيّ البيانات الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي اليوم بخصوص الإيراد والإنفاق العام للفترة الممتدة من بداية العام حتى نهاية أكتوبر، متسائلين عن حجم الإنفاقات الذي وصفوه بـ”المهول” الصادر عن حكومة الدبيبة؛ حيث بلغ مجمل الإنفاقات 71.7 مليارَ دولار.

ورأى الناشطون أنّ إنفاق 3 مليارات و565 مليونًا على الميليشيات يعدّ دليلًا كبيرًا على فساد الدبيبة واستخدامه المال العام في سبيل توفير الحماية لحكومته منتهية الولاية، كما انتقدوا المصروفات التي صدرت عن وزارة الخارجية التابعة للدبيبة والتي بلغت نحو مليار ونصف المليار دينار ليبي.

وانتقد الناشطون كذلك غياب عمليات التنمية والاستثمار والتطوير من قائمة إنفاق الدبيبة، متسائلين عن مدى قدرة حكومة الدبيبة على استثمار الإيراد الوطنيّ فيما يعود على المواطن الليبي لا على أفراد الحكومة وميليشياتها.

وكان مصرف ليبيا المركزي قد أصدر بيانًا أكد فيه أن إجمالي إيرادات ليبيا وصلت إلى 92.2 مليار دينار ليبي، في حين بلغت الإنفاقات 71.7 مليارًا، موضّحًا تفاصيل الإنفاق التي تمتع الدبيبة وحكومته وميليشياته إضافة إلى مجلس الدولة والمجلس الرئاسي بالنصيب الأكبر منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى