ليبيا

بعد “عام “من التلكؤ .. الدّبيبة يوجه بصرف منحة الزّوجة

قالت منصّة “حكومتنا” عبر صفحتها على “فيسبوك” إنّ رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة قد أصدر تعليماته بضرورة صرف منحة الزوجة عن العامين 2021 و 2022، مؤكّدًا على ضرورة العمل بالتنسيق مع مصلحة الأحوال المدنية والهيئة العامة للمعلومات بالخصوص.

تعليمات الدبيبة جاءت خلال زيارته التفقدية التي أجراها، صباح الثلاثاء، إلى وزارة الشؤون الاجتماعية لمتابعة سير العمل في عدد من الإدارات والمكاتب بالوزارة ومكتب شؤون الوزيرة، واستمع خلال الزيارة إلى العاملين في الوازرة للوقوف على الصعوبات التي تواجههم، كما شدّد على ضرورة متابعة صرف علاوة الأبناء عن الأشهر الست المقبلة والتي جرى إحالتها إلى مصرف ليبيا المركزي، وكذلك ضرورة الاهتمام بدور الرعايا وتقديم الخدمات اللازمة لهم حتى خطة الوزارة للعام 2022، وإعطاء الأمر الأولوية اللازمة، على حدّ وصف المنصّة.

يُذكر أنّ “تنسيقيّة انتفاضة العاقدين المتضرّرين” قد أكّدت في بيان لها عدم صرف رئيس الحكومة منتهية الولاية عبد الحميد الدبيبة لمنح الزواج التي أعلن عنها من قبل، مُشيرة إلى أنّ الحكومة منتهية الولاية أصدرت شروطاً تعجيزية عقب عقد القران بثلاثة أشهر، ما أسفر عن عدم تمكن المستفيدين من التّسجيل بمنظومة منح الزواج. وجاء في البيان أنّ الدبيبة أعلن في شهر يناير الماضي عن مليار ثالث كمنح للزواج، مؤكدين بأنهم لن يحصوا على أي شيء منها. وناشدت التنسيقية في ختام بيانها، كُلًّا من مجلس النواب والحكومة الليبية وهيئة الرقابة الإدارية ومكتب النائب العام، بضرورة إصدار تعليمات تقضي بصرف هذه المنح المؤجلة منذ 7 أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى