ليبيا

وفد مجلس النواب يلتقي رئيس الإتحاد البرلماني الدولي


الوطن|رصد

التقى وفد مجلس النواب برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب فوزي النويري، رئيس الإتحاد البرلماني الدولي دوارتي باتشيكو، لبحث سُبل تعزيز التعاون المُشترك بين مجلس النواب الليبي والإتحاد البرلماني الدولي.

وضم الوفد الذي يرأسه النويري كل من، رئيس اللجنة التشريعية والدستورية رمضان شمبش ورئيس ديوان مجلس النواب عبدالله المصري الفضيل المُشارك في أعمال الجمعية العامة (145) للاتحاد البرلماني الدولي.

وأكد النويري خلال اللقاء على أهمية دور الإتحاد البرلماني الدولي كمنظمة تعمل لخدمة البرلمانات الأعضاء في تحقيق السلام والاستقرار والأمن والتنمية المُستدامة، مضيفاً بأنه يجب مراعاة الظروف التي تعاني منها ليبيا والوقوف بجانبها إلى أن تصل لمرحلة الانتخابات التي يُعول عليها الشعب الليبي لبناء دولته، مشيراً إلى أن هناك قصور من قبل الإتحاد البرلماني الدولي في النظر لما تعانيه ليبيا من ظروف سياسية وحالة انقسام داخلي وتدخل خارجي أثر سلبًا على الأوضاع في بلادنا، مؤكدًا أن ليبيا بحاجة للدعم للحد من التدخل الخارجي في شؤونها.

ومن جهته أكد دوارتي باتشيكو على أن هناك مسائل تحتاج إلى رعاية خاصة من الإتحاد البرلماني الدولي، وإن الإتحاد سبق وأن قام بمراعاة الدول التي تعاني من أزمات، لافتاً إلى أن هناك اهتمام بتقديم الدعم اللازم لها.

كما تناول اللقاء التعاون الفني بين ديوان مجلس النواب الليبي والأمانة العامة للاتحاد البرلماني الدولي عبر مشروع اتفاق يُقدم الدعم الفني اللازم لتطوير أدوات وآليات العمل البرلماني في ديوان مجلس النواب، حيث سيقدم الاتحاد البرلماني الدولي البرامج البرلمانية لأعضاء المجلس وكذلك تقديم الدعم اللازم لتمكين البرلمانيين في مجلس النواب الليبي من متطلبات الدبلوماسية البرلمانية متعددة الأطراف والدبلوماسية الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى