ليبيا

النويري: يجب توحيد المواقف العربية تجاه القضايا المعروضة على الاتحاد البرلماني الدولي

الوطن|متابعات

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، عبدالله بليحق عن لقاء جمع كلًا من النائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري “، ورئيس اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب “رمضان شمبش ” بنائب رئيس مجلس الشورى القطري” حمدة بنت حسن السليطي”، والوفد المرافق لها، وبحضور سفير ليبيا لدى جمهورية رواندا.

وأضاف بليحق عبر منشور له على صفحته على الفيسبوك أنّ هذا اللقاء قد بحث سُبل تعزيز التواصل بين المجلسين، ومدّ جسور التعاون البرلماني، حيث أكّد “النويري” على ضرورة التنسيق بين البلدين، وتوحيد المواقف العربية تجاه القضايا المعروضة على الاتحاد البرلماني الدولي وأجهزته.

وتابع بليحق أنّ “النويري” قد أكد على التطلع لدعم مجلس النواب لإجراء الانتخابات في القريب العاجل، مضيفاً بأن الأزمة الليبية أزمة داخلية، وأنّ التدخلات الخارجية في الشأن الليبي تفاقم الأزمة، لذلك يجب وقوف كل الأشقاء العرب على مسافة واحدة من كل الليبيين حتى تنتهى الأزمة.

وأشار بليحق إلى تأكيد ” السليطي” على دعم دولة قطر لجهود السلام والاستقرار في ليبيا وحل الخلافات بين الأطراف الليبية، معبّرة بأنّ هناك توجيهات من أمير دولة قطر لتوطيد العلاقات الثنائية مع الجانب الليبي.

وأردف بليحق  أنّ “السلطي” تطمح لإنشاء مجموعة برلمانية بين مجلس النواب الليبي ومجلس الشورى القطري لتعزيز العمل العربي وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك للتنسيق والتعاون في المحافل الدولية حول المناصب الاستراتيجية، والتشاور في البنود الطارئة التي تعرض على الاتحاد البرلماني الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى