ليبيا

الأسود: الدّبيبة سيتعنت وهدفه “البقاء” في منصبه

الوطن| رصد

قال عضو مجلس النواب ميلود الأسود إنّ رئيس الحكومة المنتهية ولايتها عبد الحميد الدبيبة لن يسلّم السّلطة بسهولة، وإنّ ما يعلنه من شعارات هدفه البقاء في منصبه لعلمه بعدم واقعية التّنفيذ، على حدّ تعبيره.

وأشار الأسود في تصريحات صحفيّة إلى أنّ تدخّل المستشارة الأممية ستيفاني ويليامز بتوجيه عمل لجنة القاعدة الدستورية التي شكلتها قد حكم على هذه اللجنة بالفشل قبل أن تبدأ، مضيفًا أنّه كان الأولى  بويليامز “أن تدعم ما اتفق عليه المجلسان وعدم الخوض في مسارات جديدة، فدور البعثة يتمثل في الدعم فقط، لا في وضع الأطر المحددة لدولة ذات سيادة”.

وتابع الأسود: “هناك ضرورة للحوار المباشر دون التدخل الخارجي الذي لن يحل الأزمة، فدخول الحكومة الجديدة يمكنه حل الأزمة، خاصة بعد تجاوز منتصف الطريق نحو الانتخابات، عبر تنفيذ التعديل الدستوري”.

وشدد الأسود على أن اللجنة ستعمل في المقام الأول على مراجعة المواد الخلافية في المشروع مع مجلس الدولة، الذي لا يريد الحلول التوافقية، ولن يتفق مع لجنة البرلمان على تعديل مسودة الدستور الذي يتضمن العديد من المواد التي تحتاج للتعديل، مؤكّدًا أن مجلس الدولة يبحث عن الاستفتاء على مشروع الدستور كما هو، أو إعداد قاعدة دستورية جديدة لإجراء الانتخابات، والمساران يرفضهما البرلمان.

وأشار إلى أن رئاسة مجلس الدولة لديها توجه يتعارض بنسبة كبيرة مع أعضاء المجلس، والآمال تتعلق بموقف جاد من الأعضاء يعلنون فيه موقفًا من المشهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى