ليبيا

النائب العام يأمر بضبط مسؤول باع أرضاً بـ25 مليون دينار

الوطن| رصد

وجه النائب العام، الصديق الصور، تعليمات بضبط وإحضار رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ لبيعه أرض مملوكة للشركة بـ25 مليون دينار.

وأوضح مكتب النائب العام، في بيان، أنه تلقى بلاغا رفعه رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري ضد رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ لمخالفته نظام الشركة والقواعد الناظمة لتمثيل الشركات؛ وإبرام عقد بيع قطعة أرض تبلغ مساحتها 37 هكتارا، تستغلها الشركة في تخزين المواد والآلات في مدينة بنغازي.

ولفت بيان النائب العام، إلى أن المتهم تصرف في عدد آخر من أصول الشركة الليبية للموانئ، وأن التحقيقات أثبتت تصرف المتهم في أرض مملوكة للدولة وليست من مشتملات أصول الشركة.

وأوضح النائب العام، أن الشركة الليبية للموانئ تقف سلطاتها في شأن هذا الأصل عند حدود عقد الانتفاع المبرم مع مصلحة أملاك الدولة.

وتابع بيان النائب العام: “لا توجد صفة تجيز للمتهم التصرف في قطعة الأرض تصرفاً يفضي إلى نقل الملكية أو أن يتصرف في بعض أصول الشركة”.

وقال المكتب إنه تم وقف أعمال الإزالة التي مارستها الشركة التي كانت طرفاً في عقد البيع وتسليمها العقار محل البيع إلى الشركة الليبية للموانئ، وإعادة الأصول التي تم التصرف فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى