ليبيا

منظمة: الدبيبة يمول “ميليشياته” ويحرم الجيش من المرتبات

الوطن| متابعة

أكدت المنظمة الليبية لحقوق الإنسان، أنها تتابع عن كثب، التأخير بصرف مرتبات منتسبي القيادة العامة للقوات المسلحة، وجهاز الأمن الداخلي بالمنطقتين الشرقية والجنوبية، الذين لم تصرف رواتبهم منذ 3 أشهر.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس، أن هذا الإجراء يعد مخالفة للاتفاق السياسي وكافة القوانين الوطنية والدولية والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان، ويعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وفق كل المواثيق الدولية والمعايير الوطنية، مطالبة بصرف المرتبات لمستحقيها على قدم المساواة بشكل عاجل، دون الدخول في السجال السياسي، والذي لن يخلف إلا الحرب ومزيد من الدمار .

ولفتت المنظمة وفقاً للبيان، أن مرتبات منتسبي المؤسسة العسكرية التي تخضع للحكومة منتهية الولاية، “مليشيات المنطقة الغربية” يتم صرفها بانتظام.

وحذرت المنطمة وفقاً للبيان كل من الحكومة منتهية الولاية ووزارة ماليتها، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا  من خطورة هذه الاجراءات.

الجدير بالذكر، أن الجيش الليبي يعاني من عدم صرف رواتبه، بسبب تعنت رئيس الحكومة منهية الولاية عبد الحميد الدبيبة، ورفض صرفها منذ 3 أشهر.

هذا وحذر برلمانيون في وقت سابق، من مغبة استمرار إيقاف مرتبات جنود الجيش الليبي، وما يترتب على هذه الخطوة من “زعزعة للأمن في ربوع البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى