ليبيا

الأرصاد الجوية: رطوبة عالية في مناطق الشمال وأمطار خفيفة في الجبل الأخضر

الوطن|رصد

قال المركز الوطني للأحوال الجوية إنّ رطوبة عالية تشهدها أغلب مناطق الشمال مع تراجع بسيط في درجات الحرارة، بينما تعود للارتفاع على مناطق غرب ليبيا بداية من يوم الخميس.

وأشار المركز إلى أنّ السحب تتكاثر من حين لآخر على الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

وفي مناطق رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة فإنّ حالة السماء صافية إلى قليلة السحب، وتكون الرياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح ما بين (30-33)مْ على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية، وما بين (34-37)مْ على مناطق الدواخل وتسجل ارتفاع بداية من يوم الخميس.

وفي الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد فإنّ حالة السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لأخر على مناطق الجبل الأخضر مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً علي بعض المناطق، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح ما بين (28-33)مْ وتصل اليوم إلى (35)مْ على أجدابيا.

وفي الجفرة–سبها-غـات-غدامس-الحمادة فإنّ حالة السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين (37-42)مْ.

وفي مناطق الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فإنّ حالة السماء تكون صافية إلى ظهور بعض السحب، وتكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، أما درجات الحرارة القصوى فتتراوح مابين(36-40)مْ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى