ليبيامميز

الجدال: هناك من يوظف “معاداة القوات المسلحة” لتفريغ المنطقة للعصابات

الوطن / رصد

انتقد المحلل السياسي المختار الجدال ما أسماه بالدعاية والتسويق لمعاداة القوات المسلحة، لافتًا إلى أنّ هذه المعاداة يتم توظيفها لـ”تفريغ المنطقة لصالح العصابات الإجرامية” وفق قوله.

وأضاف الجدال، في منشور على صفحته بفيسبوك، أنّ من الخطأ محاولة ضبط من اعتاد على الأفعال خارج القانون، معلّقًا: اتركوهم يطلقون الرصاص ويقتلون عناصر الجيش في البوابات ونقاط التمركزات، اتركوهم يهربون الوقود والبشر، من الخطأ أن تضبطوا قوماً تعودوا على أفعال خارج القانون، فمن شب على شيء شاب عليه، أو لعله يشفي غليل المصالح”.

وتابع: “اتركوهم يشوهون رجال الجيش كما يشاؤون، اتركوهم يعلقون الرايات والصور ويتحججون، لا تقتربوا منهم، دعوهم يعيشون الوهم، المهم كيف سيستفيدون من ذلك؟ وكيف سيتحول صراخهم إلى خدمات يقدمها لهم من حرضهم على الفعل وتظاهر بأنه يعرفهم ومتعاطف معهم”.

وذكّر الجدال بتاريخية القوات المسلحة قائلًا: “عام 1996م ولنفس ذات الأسباب عندما استيقظ أهل نفس القرية في الصباح فوجدوا القوات المسلحة أمام كل بيت لنفس الأسباب وللقيام بواجبهم الوطني والقضاء على المجرمين لتحقيق الأمن والأمان، فهل كان ذلك حلالًا في ذلك الوقت والآن القيام به حرام؟ أفلا تفهمون؟!”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى