ليبيا

البعجة: الدبيبة يحاول “دغدغة” مشاعر الإخوان

الوطن|رصد

اعتبر رئيس المكتب السياسي لحزبتيار ليبيا للجميعفتحي البعجة أن تعيين رئيس الحكومة منتهية الولاية عبدالحميد الدبيبة، لمصطفى أبو فناس المحامي الذي كان تحت التدريب قبل ثورة فبراير في بنك الاستثمارات في أفريقيا هي محاولة منالدبيبة للتعاون مع الإخوان.

وقال البعجة في تصريحات صحفية إن أبو فناس وأشقاءه من الإخوان يحظون بمناصب قيادية، مؤكدًا أن الدبيبة يتعاون مع الإخوان من أجل إرضائهم للبقاء في موقعه، بحسب رأيه.

وشدّد رئيس المكتب السياسي لحزبتيار ليبيا للجميععلى أن الدبيبة ليس إخوانيا، لكنه يريد فقط البقاء في السلطةعبر اللعب على كل الحبال، مؤكدًا أن الدبيبة يعرف كذلك أن الإخوان مدخل إلى تركيا وأن الرئيس التركي أردوغان يدعمهم ولذا هو يحاول التقرب منه خاصة بعد فتح أردوغان الحوار مع فتحي باشاغا ولذلك الدبيبة بصدد دغدغة مشاعر الإخوان.

وختم البعجة بالقول إنهناك شيئا ما يطبخ الآن في ظل التطورات الأخيرة المتسارعة، خاصة أن أهالي طرابلس يطالبون بدخول باشاغا، مؤكدًا أن هناك إرادة اليوم لحسم الأزمة التي تشهدها البلاد“.

وكان الدبيبة قد عيّن أبو فناس، وهو من القيادات الإخوانية المعروفة، رئيسا لمجلس إدارة شركة محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار المساهمة، التي يقدر رأس مالها بـ5 مليارات دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى