ليبيا

ابن عبد الفتاح يونس: قبيلة العبيدات متمسكة بحسم القضاء لقضية مقتل أبي

الوطن|رصد

أعرب ابن ئيس أركان الجيش الوطني الأسبق اللواء عبد الفتاح يونس عن رفضه لجلسة المصالحة التي جرت بين قبيلتي العبيدات والعيساوي بعد خلاف استمر لأحد عشر عاما بينهم.

وقال ابن اللواء يونس إن قبيلة العبيدات وأولياء الدم قد اتفقوا أن قضية عبدالفتاح يونس ورفيقيه يجب أن يكون القضاء فيها هو الفيصل، مشيرا إلى مطلب القبيلة بالوصول إلى الجناة عن طريق القضاء.

وأضاف في تصريحات صحفية أن المشتبه به علي العيساوي، والذي لم يمثل حتى اللحظة للمحاكمة بل تم تكليفه بالحكومات المتعاقبة بوظائف وزارية، وكأن حال السلطة بالبلاد أرادت بذلك مكافأة المشتبه والموجود من ضمن المطلوبين للقضاء”.

وأدف يونس “إننا كأولياء دم لم ولن نكلف أحدا بأن يعمل على اتخاذ أي إجراءات عرفية بأي شكل من الأشكال، وما حدث اليوم في مدينة مصراتة من قيام أحد أفراد قبيلة العبيدات، والذي ليس مخولا منا بالمطلق على أن يقوم بتحليف أي مشتبه به ورد اسمه في صحيفة الدعوى، فما بالك بالمشتبه به علي العيساوي، والموجود على رأس قائمة المتهمين”.

وعليه قال يونس إن ما حدث لا يمثلنا ولن يكون له أي تجاوب من قبلنا، وما زلنا كأولياء دم وقبيلة العبيدات وممثليها المعترف بهم نتمسك بأن القضاء سيكون عاجلا أم آجلا هو الفيصل فيها، ومن تبرئه ساحة القضاء سوف لن يكون مطلوبا لنا كأولياء دم أو القبيلة بإجماع مشايخها”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى