ليبيا

غويل: ليبيا قد تسمى كل شيء إلا “وطن”

الوطن|رصد

استنكر الصحفي والباحث الليبي حافظ غويل تسمية بعض الناس ليبيا بالوطن، قائلًا: “ما هي قيمه وطن لا أمن لك فيه، ولا حق لك ان تقول أو تفعل ماتريد بدون أن تتعرض لحقوق الاخرين، ولا تستطيع ان تتحصل فيه على أبسط الخدمات والحقوق إلا لو كان لديك واسطة“.

وأضاف غويل في منشورٍ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “وطن لا يسمح لك أن  تزوره لو أنت تعيش خارجه وعبرت عن رأيك بما لا يتماشى مع ما يريده الاقوياء و المتسلطين والمنافقين فيه“.

وأكمل الصحفي الليبي أن كل شيء في ليبيا بقع تحت مظلة القانون قائلًا: “وطن سُرقت ونهبت فيه املاكك بالقانون، وتم إهانة كرامتك فيه بالقانون، وأنكرت فيه انسانيتك بالقانون، وسلب فيه حقك واغتصبت فيه استقلاليتك كفرد بالقانون“.

متبعًا غويل حديثهكل شى فيه ممنوع هذا ممنوع لأنه حرام ومكروه، وهذا ممنوع لأنه ضد العادات والتقاليد، وذلك ممنوع لانه لا يتمشي مع مزاج الاقوياء والمتسلطين، بلد لا حلال فيه إلا الفساد والرشوه والإجرام والكذب والنفاق والواسطه والجهل والنميمه“.

وختم غويل حديثه قائلًا: “وطن يفرض عليك ان تقفل فمك وتغلق اذانك وعيونك, بل عليك ان تشل ضميرك ومخك لتعيش فيه فقط كالحيوان، هذا يا ساده لا تسموه وطن، سموه سجن أو قفص أو سوق للعبيد أو حديقه حيوانات أو زريبه أو كعبة أصنام وأوثان أو أي شئ، إلا وطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى