ليبيا

فعاليات المنطقة الغربية تصدر “بيانًا” بشأن الظروف الراهنة في ليبيا

الوطن| رصد

أصدرت فعاليات المنطقة الغربية والسياسية والعسكرية والاجتماعية اليوم الخميس بيانًا بحضور جميع المكونات بالمنطقة الغربية، بشأن الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن وما تتعرض له ليبيا لعدة مخاطر، أهمها شبح الحرب بين أبناء الوطن الواحد الناتج عن عدم تسليم السلطة والتدخلات الخارجية لتحقيق مصالح لا تخدم الوطن وأبنائه.

وقال البياننقف اليوم في مطالبة شعبنا بالمحافظة على النسيج الاجتماعي ووقف نزيف الدم وتضميد الجراح والمحافظة على عاصمة ليبيا عروس البحر طرابلس وتأييدًا لحراك قوة حماية طرابلس في المحافظة على مدينتهم وممتلكاتهم وابعاد عاصمة كل الليبيين من دخولها في حرب ناتجة عن التشبث بالحكم فأننا نقف هذه الوقفة مطالبين بالأتي“:-

1- “التداول السلمي للسلطة بين الحكومات، على أن يتم تسليم زمام الأمور في الدولة ديمقراطيًا وسلميا بين عبد الحميد الدبيبة  وفتحي باشاغا رئيس الحكومة اللبيبة  باعتبارها الحكومة الشرعية للبلاد الناتجة عن مجلس النواب والتي نتجت عن اتفاق ليبي ليبي كما نمتن لرئيس الحكومة اللبيبة  فتحي باشاغا على سعة الصدر والتعامل بمهنية ومسؤولية في تجنيب البلاد والعباد أي فتنة وإراقة الدماء طوال الفترة الماضية التي تجاوزت الستة أشهر“.

2- المطالبة بإخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة.

3- العمل على إعادة النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن وعودة المهجرين في الداخل والخارج إلى منازلهم وحماية حقوقهم.

4- وحدة وسيادة التراب الليبي وحماية حدوده من دخول العمالة الوافدة بطرق غير قانونية ومحاربة الهجرة الغير شرعية لما لها من أثار سلبية على الأمن القومي الليبي.

5- حل جميع التشكيلات العسكرية المسلحة  وإعادة تشكيلها بالصورة الصحيحة وفق هيكلية المؤسسة العسكرية وعدم انجرارها في الخلافات السياسية في البلاد وتكون مهامها فرض الأمن لا فرض حكم شخص.

6- مطالبة مكتب النائب العام باتخاذ الإجراءات القانونية حيال بعض الجهات في عدم تنفيد الاحكام الصادرة ضد بعض الأشخاص المفرج عنهم من السلطة القضائية وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد بعض الشخصيات التي تقوم بالتعامل مع بعض سفراء الدول الأجنبية والمخابراتية خارج السلطة الرسمية للدولة.

7- المطالبة بخروج البعثة الأممية التي ساهمت في الازمة الليبية من 12 سنة، حيث أنها خلال هذه السنوات لم تصل بالبلاد إلى انتخابات رئاسية وتشريعية ديمقراطيًا وفق ما هو منصوص عليه بميثاق الأمم المتحدة والمهام الموكلة لها داخل ليبيا بل نطالب بمقاضاة تلك البعثة الأممية في إطالة الأزمة السياسية في ليبيا.

8- نطالب بإنهاء جميع المراحل الانتقالية وان تتعهد الحكومة الليبية الالتزام بخارطة طريق محدودة المدة وإقامة انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة في أقرب الآجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى