ليبيامميز

بسبب الفساد.. وزيرة بحكومة الدبيبة تدخل قفص الاتهام

الوطن / رصد

أنهى مكتب النائب العام التحقيقات في شبهت الفساد ضد وزيرة الثقافة بحكومة الدبيبة منتهية الولاية، مبروكة توغي عثمان، في القضية رقم 322 / 2022، وقرر إحالة جميع المتهمين لغرفة الاتهام بمحكمة جنوب طرابلس الابتدائية تمهيدا لعرضهم على المحكمة.

جاء ذلك في رد من وكيل النيابة بمكتب النائب العام، مصطفى خليل القيصة، على طب المواطن خيري مختار الرائدي بشأن إفادته عن إجراءات ونتائج التحقيق المتخذة في بلاغه المقدم للنائب العام ضد الوزيرة.

والعام الماضي، أمر مكتب النائب العام، بحبس وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي عثمان، على خلفية فساد مالي وإداري.

وأوضح مكتب النائب العام، في بيان، أن “النيابة العامة أمرت بالحبس الاحتياطي لوزيرة الثقافة والتنمية المعرفية، مبروكة توغي عثمان، على ذمة قضية ارتكاب الوقائع وقيام جرائم الحصول على المنافع بالمخالفة للقوانين التي تحيط المال العام بالحماية، وصرف المال العام في غير الوجه المخصص له”.

وأشار المكتب إلى صدور الأمر بحبسها احتياطيا بعد أن تكشف للنيابة العامة “صحة ارتكاب الوقائع وقيام أركان جرائم الحصول على منافع بالمخالفة للقوانين واللوائح التي تحيط المال العام بالحماية ، وصرف المال  العام في غير الوجه المخصص له ، وتزوير المستندات الرسمية لغرض تعقيد إجراءات مراجعة وتتبع أوجه صرف المال العام”.

وحسب البيان، يعد التعاقد على تنفيذ أعمال صيانة مبنى دار الكتب والنشر وقاعة الاجتماعات والدوار المروري أمام مبنى الوزارة، رغم قيام الوزارة بصيانة كل هذه المقار العام الماضي، أبرز التهم المنسوبة للوزيرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى