ليبيا

مستشفى “عسكر” للمخ والأعصاب: الأدوية غير متوفرة… وصحة منتهية الولاية تجاهلتنا

الوطن / متابعات

اشتكى مدير عام مستشفى علي عمر عسكر للمخ وجراحة الأعصاب، عبدالباري الشتوي، من تدهور الأوضاع الخدمية والمالية والدوائية للمستشفى.

وأكد الشتوي في تصريحات صحفية، تجاهل الحكومة منتهية الولاية لمطالباتهم المستمرة بتزويد المستشفى بالأدوية الخاصة بمرضى الأعصاب، رغم أنه المستشفى الوحيد المتخصص في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري في ليبيا.

ولفت الشتوي إلى معاناة المستشفى، بسبب موقعه الجغرافي، الذي يعدّ ضمن مناطق الاشتباك، الأمر الذي فاقم من تدهور أحواله، وأدى إلى تعرضه للسرقة والتدمير لبعض أجزائه.

وشدّد على أن المستشفى يعد ملاذًا لشريحة كبيرة من الليبيين أصحاب الإعاقات المستديمة، مضيفاً أنه “لا توجد أسرة ليبية إلا ولديها مريض من هذه الفئة” على حد قوله.

ودعا الشتوي، رئيسَ الحكومة منتهية الولاية إلى القيام بزيارة ميدانية للمستشفى؛ للوقوف على سوء أوضاعه، مؤكدًا قيامهم بمخاطبة وزارة الصحة وجهاز الإمداد الطبي دون الاكتراث بمطالباتهم.

وأضاف: “ميزانياتنا لا تساوي شيئا، ولدينا التزامات، وعندما جئت إلى المستشفى وجدتها كوم التزامات وملايين، واستلمتها خرابة… عندنا عوامل منها عدم توفر الأدوية وهذا ما أتعبنا وأتعب المترددين، وحين نشكو إلى الصحة أو جهاز الإمداد الطبي يقولون لا يوجد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى