ليبيا

المنفي: لا بديل عن التمسك بإعادة بناء مؤسسة الجيش على مبادئ “الوطنية”

الوطن| متابعات

قال رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إن الأوان قد حان الوقت ليدرك الجميع إنه لا بديل عن التمسك بإعادة بناء مؤسسة الجيش، على مبادئ الوطنية.

المنفي وفي كلمة بمناسبة الذكرى 82 لتأسيس الجيش الليبي، لفت إلى أن كل التشكيلات المسلحة مهما كان انضباطها وسلامة مسلكها، لن تُغنيَ عن جيشٍ وطنيٍ موحدٍ، وقيادةٍ عسكريةٍ شرعيةٍ واحدةٍ، تمتثل للقانونِ و الدستورِ، وتعمل تحت قيادةِ السلطةِ المدنيةِ، التي يختارُها ويرتضيها الشعبْ.

ولفت المنفي إلى أن المجلس الرئاسي يدرك حجمَ التحدياتِ التي تحولُ دون تحقيقِ الغايات المرجوة وعلى رأسها إعادةُ توحيدِ المؤسسةِ العسكرية، ووضعُ الأسسِ السليمةِ لإعادة بنائها، مبنياً أن المجلس يعمل على إزالة التشوهات البنيوية في الجيش، ومنها الغرفُ والمناطقُ العسكريةُ، التي لا تخضعُ لرئاسة الأركان العامة.

وأردف رئيس المجلس الرئاسي بالقول، إن المجلس يعمل بكل جديةٍ وصدقٍ، على خلق الثقة بين رئاسة الأركان العامة في شرق البلاد وغربها، وتنسيق الدمج الإداري والفني والمالي لفرعي المؤسسةِ العسكرية، مؤكداً أن المجلس ساهم في المحافظة على وقف إطلاق النار، ووفر الدعمَ التامَّ، والغطاءَ السياسيَّ اللازمَ لأعمالِ اللجنةِ العسكريةِ المشتركةِ 5+5، الذي يعول المجلس الرئاسي على دورها البنّاء في التنسيق لخطوات أكثر تقدماً، على طريق توحيد المؤسسة العسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى