ليبيامميز

ليلة دموية في طرابلس.. والدبيبة يلتزم الصمت

أفاد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية، بمقتل شخصين، وإصابة 5 آخرين بجروح في اشتباك مسلح دار مساء الاثنين بين مجموعتين مسلحتين في وسط طرابلس.

واندلعت الاشتباكات في شارع الصريم وسط مدينة طرابلس، بين مجموعة “حميد المضغوطة” التابع للرئاسي، وأخرى لوزارة داخلية حكومة الدبيبة “النواصي”.

وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية طالبا عدم نشر اسمه، إن “اشتباكات اندلعت قرابة الساعة الثامنة مساء (18:00 ت غ) بين مجموعتين، واستخدمت فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة، وتسببت بسقوط قتيلين وخمسة جرحى، مع تسجيل خسائر مادية في مبنى تعرض للاحتراق لكن تمت السيطرة على الحريق بسرعة”.

ولم تصدر وزارة الداخلية في حكومة عبدالحميد الدبيبة المنتهية ولايتها أي تعليق حول الاشتباكات.

في المقابل، دانت وزارة الدّاخليّة بالحكومة اللّيبيّة المواجهات المسلّحةK وطالبت جميع الأطراف بالإيقاف الفوريّ لإطلاق النّار وتغليب مصلحة الوطن والمواطن.

وشدّدت الوزارة التي يرأسها عصام أبوزريبة في بيان صادر عنها مساء الاثنين، على أنّها تتابع باهتمام بالغ ما يجري في العاصمة من مواجهات مسلحة تهدد المواطنين الآمنين وتعرض ممتلكاتهم للخطر، وأنّها حريصة على إحلال السلام الحقيقي برفع المعاناة عن أبناء الشّعب الليبيّ، وتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكّدة على أن زمن العنف والفوضى قد انتهى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى