اقتصاد

الصلح: الأزمة اللبنانية تلقي بظلالها على الاقتصاد المحلي

الوطن|رصد

قال الخبير الاقتصادي، علي الصلح، إن الأزمة اللبنانية سيكون لها تأثير مباشر على الوضع الاقتصادي الليبي واستثماراته، مشيراً إلى أن الأزمة اللبنانية ليست بجديدة وأن عدم وجود خبراء في المصرف المركزي تابعوا بشكل جدي الأزمة اللبنانية مما يعني ضرورة إعادة النظر إلى الاستثمارات الليبية وإعادة تحويلها خصوصا بعد الوضع الاقتصادي السيء الذي يمر به العالم أجمع.

وأضاف الصلح في تصريح له عبر “تلفزيون المسار” إلى أن الإنعكاس لن يكون جيداً على الاقتصاد الليبي وخصوصاً أنه منكشف على العالم أجمع، مؤكداً أن إدارة أموال الدولة العامة مسؤولية المصرف المركزي فقط وهي من تتحمل تبعات الإعلان اللبناني الاقتصادي، مؤكداً أن توجيه الاستثمار الليبي يجب أن يكون مدروساً.

وقال الصلح أن الأزمات الليبية التي حصلت أثرت أيضا على الوضع الاقتصادي الداخلي بشكل كبير مما يعني أن عدم وجود التنسيق والتناعم بين المؤسسات الليبية الداخلية والخارجية وعدم وجود خطط واضحة سنوية ساهمت بشكل كبير بالعجز الاقتصادي في المصرف المركزي.

يشار إلى أن لبنان أعلن أمس عن إفلاس مصرفها المركزي، جراء التبعات السياسية والاقتصادية التي مرت بها لبنان منذ العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى