ليبيا

البيوضي: الحل بخروج الليبيين ضد الطبقة الحاكمة

الوطن / رصد

قال المرشح الرئاسي سليمان البيوضي، إن حل مشاكل البلاد يبدأ من الليبيين أنفسهم عندما يقررون الخروج ضد الطبقة الحاكمة ويركزون جهدهم نحو انتزاع الحق الوطني وانتخاب مؤسساتهم بشكل ديمقراطي.

وأضاف البيوضي، عبر حسابه بموقع فيسبوك، أنه “مهما كانت نتائج الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فإنها حتما ستدفع نحو التغيير، وحتما لن تتجه الأوضاع لأسوأ مما وصلته ليبيا مهما كانت الخيارات سيئة”.

ولفت إلى أن نقل المصابين جراء انفجار صهريج الوقود في بنت بيّة يأتي لامتصاص الغضب الشعبي الذي يتوجه نحو إقفال الطرق المؤدية للحقول النفطية.

وأكد البيوضي أن “ما حدث يبقى سيناريو محتمل الإعادة في كل وقت ليس في الجنوب فقط بل في كل ربوع الوطن، فالأزمة مركبة ومتراكمة وستزداد في ظل استمرار الفوضى والفساد وسياسة الأمر الواقع”.

وشدد البيوضي على أن “الحل الجدري يحتاج للمؤسسات وطنية لديها شرعية حقيقية ومنتخبة وتمثل الليبيين، حيث تنفيذها سيتطلب إرادة وقوة لإنفاذ القانون ومشروعا وطنيا يرتكز على الملكية الوطنية ومنح الحقوق الإقتصادية لكل مواطنة ومواطن، مركزية الدولة في ظل غياب الإدارة الرشيدة والشرعية الشعبية هو تعزيز لثقافة الفوضى وكلما ابتعد المواطن عن المركز كلما ازدادت صعوباته المعيشية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى